الوسام .. الاكاديمي ابن الجنوب ..حسن القرشي ... لؤلؤة زهران كل الحكاية قسم المحاورة


 
 عدد الضغطات  : 5725


إهداءات


 
العودة   أكاديمـيـة العرضـة الجنوبيــة - ربـاع > ~*¤ô§ô¤*~ المنتديات العامة ~*¤ô§ô¤*~ > منتدى الاخبار المحلية واالعالمية > أخبار منطقة الباحة والجنوب
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24/04/2011, 11:26 AM
المؤسس والمشـــرف العــــام
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
Awards Showcase
لوني المفضل Maroon
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Aug 2004
 فترة الأقامة : 7340 يوم
 أخر زيارة : 17/09/2024 (11:29 PM)
 الإقامة : جدة
 المشاركات : 64,155 [ + ]
 التقييم : 16605
 معدل التقييم : صقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أعضاء المجالس البلدية في الباحة يقرون بفشلها وعدم تلبية طموحات المواطنين



محمد البيضاني - الباحة
أقر عدد من اعضاء المجالس البلدية بمنطقة الباحة بفشل المجالس البلدية السابقة، مؤكدين لـ “المدينة” أنها لم تؤد دورها على أكمل وجه، كما أن قرارات المجالس البلدية ليس لها أي صدى أو متابعة من قبل الامانات.
لا تفرغ ولا صلاحيات:
وقال عضو بلدي المخواة إن المجالس البلدية في الدورة السابقة لم تؤد الدور المأمول والمطلوب منها وما كان يتطلع إليه المواطن وولاة أمر هذه البلا د.
مشيرًا الى أن ذلك يعود لعدد من الاسباب منها عدم منح المجالس للصلاحيات اللازمة لتسيير عملها، الى جانب أن أغلبية الأعظاء مرتبطون بأعمال أخرى والصلاحيات والتنفيذ بيد الأمانات والبلديات ولا توجد متابعة لقرارت المجالس، عوضًا عن المجاملات للبلديات والأمانات من داخل المجالس.

تبعية:
وأشار حمود الفقيه عضو بلدي محافظة القرى إلى أن عضوية رئيس البلدية في المجلس البلدي تضعف المجلس البلدي أكثر مما تقويه لأن رئيس البلدية يشكل محاميا داخل المجلس للبلدية ويسعى لإظهار البلدية بالصورة المثلى ويفلتر كل ما يصل الى المجلس بحيث لا يظهر للمجلس الا الوجه الحسن والايجابي للبلدية.
وبعد المجلس عن موظفي البلدية وعدم الاستماع لهم وحل كثير من مشاكلهم بما يسهم في الرقي بأدائهم، حيث يلاحظ العزل التام بين المجلس والموظفين.
ويقترح أن يتم عقد اكثر من ورشة عمل مع موظفي البلدية والاستماع لما يقولونه والمساهمة في حل بعض المشكلات التي تعترضهم.
مؤكدًا أن تبعية المجلس للبلدية في كل أموره من موظفين ومالية يجعل رئيسه تحت رحمة البلدية في كثير من التصرفات والقرارات، وهذا جانب يحتاج الى استقلالية المجلس عن البلدية في جميع أموره وموظفيه ليضمن الاستقلالية في اتخاذ القرارات.
ويشدد على أن يكون ممثل البلدية في المجلس غير رئيس البلدية وتكون هناك صلاحيات واسعة لرئيس واعضاء المجلس البلدي بما يضمن رفع مستوى الاداء في المجالس البلدية ومراعاة تخصص عضو المجلس البلدي بما يتناسب مع المهام الموكلة اليه ومضاعفة العدد في المجالس البلدية ومنح رئيس المجلس صلاحيات محاسبة عضو المجلس وفق الاداء.

عراقيل وفشل:
ويؤكد رزحان الغامدي عضو بلدي محافظة العقيق أن المجالس البلدية لم تحقق طموحات المواطن بقوله: بالنسبة لتجربتي في المجلس البلدي لست سنوات أستطيع القول أن المجالس البلدية لم تؤد الغرض المطلوب منها وما كان يطمح له المواطن وذلك لظروف لا يعلمها المواطن، ولكن يعرفها عضو المجلس ولذلك عملت اللقاءات المفتوحة مع المواطنين منها لمعرفة ما لديهم من طلبات وشكاوى، بالإضافة إلى أن المجلس يريد إيضاح العراقيل التي واجهته وذلك من أجل الوصول لقناعة المواطن كما أن هناك معوقات وعقبات جعلت المجالس البلدية لم تؤد دورها كما ينبغي.
سلبيات اللائحة:

مبينًا أن اللائحة لا تخدم المجالس البلدية إطلاقًا وتصطدم مع بعض التعليمات رغم أن هناك تحديثًا للائحة بعد أن وزعت استبيانًا على أعضاء المجالس البلدية، مضيفا أن ذلك قوبل بالسرور لأنها أخذت سبب المشكلة من الميدان، موضحًا أن من اكبر العقبات استئثار الأمانات والبلديات بالقرارات وسحب صلاحيات المجالس البلدية، كما ان صلاحيات المجالس البلدية في اللائحة السابقة محدودة جدًا.
الصلاحيات أولًا:
وطالب بمنح المجالس قدرًا أكبر من الصلاحيات بالإضافة إلى زيادة الأعضاء الى جانب ضرورة منحها الاستقلالية عن البلدية وأن تمارس دورها الرقابي دون تدخل البلدية إلاّ استلام التقارير والرد عليها وألا يرشح أي أمين أو رئيس بلدية في تشكيل المجالس لأن ما لاحظناه وتقابلنا مع إخوة لنا من جميع مناطق المملكة في الدورات التي رشحنا لها أن أي أمين أو رئيس بلدية لا يقدم تقارير صادقة، لأنه لن يقدم شيئًا يدينه، لذا نعود وننادي بتفعيل صلاحيات المجالس واستقلاليتها هناك من أخطأ وظن أن المجالس البلدية دورها تنفيذي ولم يعلم أن دورها رقابي فقط.
لا لعقود الباطن:
وختم بالقول: للأسف تعثر المشاريع الذي أساء لأعضاء المجالس جاء بسبب العقود التي تجرى من الباطن ومع الأسف الوزارة تعلم بذلك، ولهذا تعثرت مشاريع كثيرة، وما نُفِّذ منها كان التنفيذ سيئًا، والسبب أن المنفذ لن ينفذ المشروع بالجودة المطلوبة لأن المبلغ كان ضئيلًا.
والغريب أن الوزارة صنفت شركات ومؤسسات لا تستحق أن تنفذ مشروعًا لتسوير مقبرة لأنها في الأصل لا تملك العمالة الجيدة الكافية ولا تملك معدات إن كل ما ذكرته عن سبب تعثر المشاريع الذي ليس للمجلس دور فيه، مؤكدًا أن تأخر مدة التنفيذ، حرم الكثير من المدن والمحافظات مشاريع جديدة.



 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها صقر الجنوب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
وقفات ودروس من حروب بخروش بن علاس ضد جحافل... تاريخ زهران وغامد 2 110 17/09/2024 11:11 PM
الشعراء بن حوقان وعبدالواحد منتدى القصائد الجنوبية ( المنقولة) 0 6518 04/01/2024 11:35 AM
القصة (مورد المثل) منتدى القصص و الروايات المتنوعة 0 5416 02/01/2024 09:28 AM
الله لايجزي الغنادير بالخير منتدى القصائد النبطية والقلطة ( المنقولة) 1 5063 28/12/2023 05:06 PM
قصة وسيرة صدام حسين منتدى القصص و الروايات المتنوعة 2 6197 28/12/2023 04:58 PM

قديم 24/04/2011, 12:03 PM   #2


الصورة الرمزية الرميصاء
الرميصاء âيه ôîًَىà

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17694
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 06/08/2014 (01:48 PM)
 المشاركات : 4,995 [ + ]
 التقييم :  1085
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الله يعطيك العافيه


 
 توقيع : الرميصاء

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية ( أصدقاء الأكاديمية )

انشر مواضيعك بالمواقع العالمية من خلال الضغط على ايقونة النشر الموجودة اعلاه

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة © لأكاديمية العرضة الجنوبية رباع

a.d - i.s.s.w