الوسام .. الاكاديمي ابن الجنوب ..حسن القرشي ... لؤلؤة زهران كل الحكاية قسم المحاورة


 
 عدد الضغطات  : 5725


إهداءات





أكثر من 500 متوفي وانتشال اكثر من آلاف الاشخاص في أمطار جدة

منتدى الاخبار المحلية واالعالمية


إضافة رد
قديم 04/12/2009, 05:40 PM   #71
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي





أهالي قويزة: لسنا عشوائيين ونملك صكوكا

هناء العلوني ـ جدة





بعد مرور أكثر من أسبوع على كارثة سيول جدة مازال سكان حي قويزة ـــ المتضرر الأكبر من الكارثة ـــ يقفون على أطلال منازلهم.. يبحثون عن ضحايا بين الأنقاض أو بين حديد السيارات التي جرفتها السيول بعيدا، وبين طبقات الطين والوحل المتراكمة، بين المنازل وعلى الطرقات وفي منخفضات الوديان.. ويروون مأساتهم وهم يبحثون أيضا عن بقايا ممتلكاتهم التي اختفت كما اختفى البشر في لحظات.. وقفوا بعيون تملأها الدموع ووجوه شاحبة يقصون تفاصيل الساعات التي مرت كدهر، يقولون «تحولت أفراح العيد إلى دموع وجثث بين الأنقاض وحديد المركبات وأخرى طمرها الوحل، هذا حال جدة بعد كارثة الأربعاء، ومستغيثون لم يتمكن الدفاع المدني من إنقاذهم».
يسألون عن حقيقة مشاريع الصرف الصحي الوهمية .. ولسان حالهم يقول: «مليارات وملايين خصصت لتكون العروس واجهة مشرقة، فقبل أكثر من عامين تم توقيع عقد بقيمة ملياري ريال لتصريف مياة جدة، وقبل أربعة أعوام تم توقيع عقد بملبغ 20 مليون ريال لتصريف مياه الأمطار، وقبل ثمانية أشهر تم توقيع عدة عقود للغرض نفسه بمبلغ 210 ملايين ريال. هذا ما تم تخصيصه لتصريف المياه في جدة».
هكذا يتحدث أهالي حي قويزة وكأنهم مختصون في الإحصاء أو من موظفي وزارة المالية، حيث بداوا غير راضين على ما حدث لهم، ويقولون بصوت واحد: «قويزة لم تكن حيا عشوائيا، بل مخططات بصكوك ومدعومة من صندوق التنمية العقاري .. فكيف يتحدث البعض عن أنه حي عشوائي؟ وهذه المباني التي تضم فللا وعمائر راقية كيف تكون عشوائية؟
«عكاظ» جالت في الحي المنكوب، فبعد عناء الوصول عبر شوارع بدون أسفلت، وبعد سباحة بالسيارة فوق برك ماء دخلنا حي قويزة وأستمعنا إلى من يجسد الواقع وهو يذرف ألف دمعة ودمعة على كارثة الأربعاء الحزين، فها هو جمعان الزهراني يقف على باب عمارته ويقول: انظروا أنظف بيتي من آثار الدمار وأسرتي تقيم في شقة مفروشة.. الطابق الأول طمرته المياه.. وصف جمعان منظر السيول وآثارها قائلا: «شاهدنا الحيوانات والبشر والسيارات وهي تجرفها المياه المنهمرة .. شاهدت ثلاث بنات صغار من بنات جيراني وهن بين أمواج السيول، شاهدتهن بعيني ولم أستطع أن أفعل لهن شيئا .. ابني كاد يكون أحد الضحايا، لكن الله أنجاه، فقد كان يجلس على سيارة يستمتع بالمطر وعندما هطل السيل كاد أن ينجرف مع السيارة لولا أنقذه سكان الحي .. عموما تتحمل الأمانة المسؤولية، وأضاف الزهراني: الحي الشعبي في قويزة لم يصب بمكروه، ما تضرر هي المخططات الرسمية والفلل والعمائر .. وقال: سأطالب بحقي الشرعي على ما حدث.
مواطن آخر يتدخل في الحديث قائلا: لم يتدخل الدفاع المدني سريعا، يوجد تحت هذا السور المنهار جثة لشخص ميت وأغنام.
امرأة في عمارة مجاورة استقبلتنا مع زوجة أخيها وهي في حال أشبه بالتائهة، تعلو وجهها ابتسامة ترحيب ضاعت ملامحها بين قطرات الدموع والذعر والألم، قالت: لم أصدق ما حدث، في البداية كان الجو جميلا وجاء أخي ليخبرنا بالمطر وطلب منا الخروج للتنزه على شاطئ البحر، ولكن فضلنا الاستمتاع بالمطر هنا .. ولم تكتمل الفرحة فانهمر السيل ودخل الماء العمارة وغطى الطابق الأول، لم أصدق ما يحدث، شاهدت الوايتات والسيارات تنجرف بسرعة كبيرة، ولم أحتمل رؤية الأشخاص في وسط المياه ولا نستطيع إنقاذهم .. نعم شاهدت طفلا يصارع الحياة حاول المقاومة ولكنه انهار واستسلم وذهب مع الذاهبين .. لا أريد أن أسكن هنا، أريد أن انتقل ولو إلى غرفة فوق سطح عمارة، أصبحت أخاف المطر أو سماع صوت رعد.
وفي داخل شقة لم يسلم منها شيء، مشينا على وحل وفوق خشب وأسفنج وهو كل بقايا الأثاث، وتحدث صاحبها رائد الزهراني قائلا: أنا بدون عمل والآن أصبحت بلا سكن ولا أثاث، حتى سيارتي التي كنت أنقل بها بعض الركاب من المطار ذهبت وما أفعله الآن هو نقل الوحل خارج الشقة، لا أعلم ماذا سأفعل لابنتي الصغيرة لا أدري.
سعيد الزهراني صاحب عمارة سكنية كرر ما ذكره السابقون من مشاهدات، وقال: «ننتظر الآن أعضاء اللجنة، قويزة لا يوجد بها أحد غير عمال أجانب وسائقين .. لقد فقدت ثمان سيارات وسيارة أبنائي، إضافة إلى التلفيات التي لحقت بالعمارة، خسائري تجاوزت المليون ريال.
واستطرد في رواية مشاهداته قائلا: السيل لم يأت دون إنذار، فقد قدم من أودية بعيدة فكيف الدفاع المدني لم ينذرنا ولم نشاهد أحدا، أنني أحمل الدفاع المدني وأمانة جدة نتيجة ما حدث .. كيف يتحدث البعض عن عشوائية قويزة ونحن نملك صكوكا شرعية وحصلنا على دعم صندوق التنمية العقاري، وعلى أي أساس تم تصنيفنا ضمن الأحياء العشوائية .. نحن نسكن في مخطط معتمد وحصلنا على تصريح البلدية.
فايزة نتو صاحبة منزل في الحي تروي قصة الأربعاء الحزين قائلة: «جلست مع ابني سعيدين بالمطر، بعدها صعدت لأنام ولكن زوجي سمع أصواتا ففتح الباب ووجد الماء وصل حتى الباب، وجاء ابني وأخبرني ففتحت النافذة وشاهدت مأساة.




 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 04/12/2009, 05:46 PM   #72
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي





المالية تدفع إيجار الشقق حتى زوال الخطر والدفاع المدني يوفر الغذاء

هاني باحسن ــ جدة






تغص الشقق المفروشة في جدة بقصص واقعية يرويها النزلاء الناجون من مأساة قويزة حول ساعات الغرق المشؤومة.. فمنهم من يروي قصة غريق يستغيث قبل أن يلفظ أنفاسه، ومنهم من يروي كيف أنقذ أسرته، ومن بينهم من يشيد بوقفة الدولة في تأمين السكن والإعاشة للأسرة الناجية.. ومن بين هذه القصص يقول عوض جروان السلمي (رقيب في إدارة مرور جدة): إنقاذ عائلتي المكونة من 12 فردا في ذلك اليوم المشؤوم كان ضربا من الخيال، ويستطرد كنت وقت هطول الأمطار في منطقة مكة المكرمة أؤدي واجب عملي، وفجأة جاءني اتصال هاتفي من عائلتي يخبرني بأن المنزل يغرق وعلى الفور استأذنت من السؤول وتوجهت بسيارتي مباشرة إلى جدة وتحديدا إلى منزلي في حي قويزة، حيث فوجئت بأن الطابق السفلي من قد غطته المياه تماما، ولم أستطع إخراج أي شيء من العفش الذي بداخله وصعدت إلى الطابق العلوي لإنقاذ أسرتي المكونة من زوجتين و12 طفلا وقد تعثرت في شيء ما أدى إلى إصابتي في كسر في يدي.

وضع سيئ
ولا يختلف كثيرا محمد حسين الشمراني (متقاعد) عن سابقه فيقول: فوجئت كغيري من سكان حي قويزة بهطول الأمطار، حيث كنت أنا وأسرتي المكونة من تسعة أفراد في منزلي أثناء الكارثة، ولكن من حسن الحظ أن منزلي في مكان مرتفع فهو فوق جبل، ما أبعد الضرر لكن نظرا لخطورة الوضع انتقلت مع أسرتي إلى مكة حتى يتوفر سكن في مكان آمن بعيدا عن موقع الخطورة، والحمد لله وفقت في إيجاد سكن مناسب في وسط جدة في شقة مفروشة وتكفلت الحكومة بتسديد كامل إيجارها.

مخطط النكبة
سعود الزهراني (موظف حكومي) من سكان قويزه متزوج ولديه ثلاثة أبناء يقول: أول المتضررين كان موقع الدفاع المدني وهم الذي كنا نعلق آمالنا عليه بعد الله سبحانه وتعالى في انقاذنا ولكن لقوة هطول الأمطار وجريان السيول التي غطت موقع إدارة الدفاع المدني بالكامل ولم تستطع معداتهم وسياراتهم من التحرك لأداء واجبها على الوجه الأكمل حيث تضررالموقع خاصة أنه موجود في مخطط المساعد الذي أطلقنا عليه (مخطط النكبة). ويضيف سعود، من المشاهد المأساوية التي مرت عليا شاهدت مرور سيارة ليموزين جرفتها قوة المياه وبداخها السائق يستنجد ولا مجيب لندائه ثم رفع اصبعه ولفظ الشادة قبل يغرق حيث ظل يردد بصوت مرتفع" أشهد أن لا إله الا الله وان محمداً رسول الله".

كتب المدرسة تلاشت
ومن أمام رصيف إحدى الشقق المفروشة وجدنا الطالب عبدالكريم الحارثي (15 عاماً) طالب في ثالثة متوسط ( مدرسة عمير بن الحمام) يقول وقت هطول المطر كنت نائماً حيث أن استمتاعي بالاجازة مع أبناء الحي قبلها أنهك جسدي مما جعلني أدخل في نوم عميق تخللته أحلام وردية ولكن للأسف لم تدوم طويلاً حيث فوجئت بأخي الأكبر يوقظني مفزوعاً من نومي ويقول لي بصوت مرتعد (عبدالكريم) هناك مصيبة أنهض فالمطر يملأ منزلنا الشعبي بالكامل واحتمال سقوطه في أية لحظة طبعاً لم أستطع أخذ أياً من أغراضي الخاصة أو كتبي المدرسية نظراً لضيق الوقت وحجم الكارثة التي ألمت بنا.

ويضيف عبدالكريم الذي كان جالساً أمام الوحدة السكنية بإنتظار عودة والده من إدارة الدفاع المدني الذي ذهب من أجل أخذ المؤونة اليومية مسترجعاً مشهد إنجراف منزل صديقه صايل العتيبي، يقول طبعاً لم يمهلنا المطر كثيراً حيث انهار منزلنا بالكامل بعد خروج عائلتي المكونة من 9 أنفاس من المنزل ولولا لطف الله لكانت النتائج مخيفة.

ومن المشاهد المأساوية التي مرت عليا بيت صديقي صايل العتيبي حيث أن العائلة بالكامل انتقلت لرحمة الله حيث جرف المطر منزلهم بالكامل ولم يتقى سوى جدار واحد مما ولد لدي حالة من الخوف والرعب والحزن في نفس الوقت وأصبحت لا أنام الليل بسبب ذلك الوضع المخيف وحالياً نحن نسكن في إحدى الشقق المفروشة في وسط جدة ولا أعلم متى سوف أعود لمنزلي وأصدقائي اللذين لا أعلم عنهم شيء أو مدرستي لا أعلم متى العودة؟.

الوضع جيد
عبدالرحمن بارفعة (موظف استقبال شقق مفروشة) يقول لدينا 13 عائلة كاملة بعدد افرادها يسكنون لدينا وقد تم التنسيق بيننا وبين وزارة المالية المتكفلة بدفع جميع تكاليف إقامتهم لدينا وإدارة الدفاع المدني تؤمن لهم التموين بالاضافة إلى أن وزارة المالية هي المتكفلة بدفع التكاليف المالية لمدة أسبوع فقط وفي حالة وجود أية حالات طارئة فإنهم يقومون بالتمديد لهم إلى أن يزول الخطر.

ويضيف عبدالرحمن بصراحة لم أر في حياتي مأساة مثل هذه حيث أنني كنت أرى الخوف والرعب يتملك العوائل وأرباب الأسرة المقيمة لدينا مما ولد لدي حتى أنا خوف ورعب ولكن لطف رب العالمين يحيط بنا فنحن لا نتوانئ عن خدمة المقيمين لدينا على أكمل وجه ولو كان الأمر بيدي لأعطيتهم السكن مجاناً ولكن الأمر لله من قبل ومن بعد.


 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 04/12/2009, 06:18 PM   #73
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي



7 آلاف متطوع ومتطوعة يخففون آلام ضحايا السيول



متابعات:
خرج أمس نحو 7 آلاف متطوع ومتطوعة إلى الأحياء المتضررة لمساندة إخوانهم المتضررين، فيما أصدر 54 شخصاً من قضاة ومشايخ ووجهاء ومثقفي جدة بياناً أمس أرجعوا فيه أسباب كارثة جدة إلى افتقار المحافظة إلى التخطيط الجيد ووجود الفساد الإداري وطالبوا فيه الجهات المسؤولة بالمساواة في تخطيط أحياء المدينة التي اجتاحتها السيول.
وفي الوقت الذي شمر مئات من الشباب والشابات وبينهم العشرات من الملتزمين دينيا عن سواعدهم الوطنية للتطوع في لجنة جمع المساعدات للأسر المتضررة من كارثة جدة في مقرها بمركز المعارض والمؤتمرات الدولية، إلا أنهم يفاجأون بدخول أشخاص إلى مقر المركز يزعمون أنهم "محتسبون"، من دون صفة رسمية، يصرون على مراقبة عملهم وتحركاتهم داخل المركز، ويحذرونهم من مغبة الاختلاط، ويمارسون تشويشا على جهودهم في فرز وترتيب وتصنيف المساعدات. من جهة أخرى أوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالات الطارئة بمحافظة جدة العميد محمد بن عبد الله القرني، أن عدد الضحايا وصل إلى 109 حتى السادسة مساء أمس، فيما وصل عدد البلاغات عن المفقودين إلى 39 حالة، مشيرا إلى أن الحصيلة الإجمالية منذ بداية الكارثة بالنسبة لعدد الأسر التي تم إيواؤها وصلت إلى 3825، وعدد الأشخاص الذين تم إيواؤهم 15240، وعدد الأسر التي تم صرف إعاشة لهم 4412، وعدد الأشخاص الذين تم صرف إعاشة لهم 17422، وعدد حالات حصر أضرار العقارات 5029، وعدد حالات حصر أضرار السيارات 4664.
ومن جهته أوضح مدير خدمات محافظة جدة المهندس علي محمد القحطاني أن نتائج الاستقصاء الوبائي الذي بدأ منذ حصول الكارثة للمنطقة والذي وجه به أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل جاءت سلبية، كما قللت مديرية الشؤون الصحية في جدة يوم أمس من حجم المخاوف حول انتشار حمى الضنك.


 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 04/12/2009, 07:21 PM   #74
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي



كارثة جدة... مطر في جدة يجدد المخاوف والعثور على فتاة يرفع عدد الضحايا إلى 110

الإقتصادية الإلكترونية من جدة
قالت أنباء إن أمطارا هطلت اليوم على بعض أحياء جدة مما أدى إلى استنفار لفرق وأفراد الدفاع المدني. ووصفت وكالة الأنباء السعودية في تقرير لها هذه الأمطار بأنها "أمطار خفيفة".
وارتفع عدد المتوفين من كارثة سيول جدة إلى 110 في أعقاب العثور على فتاة متوفية في منطقة الحرازات. ولا يزال البحث جاريا عن 39 مفقودا في مناطق تجمع المياه والأودية. وأشارت مصادر لـ "الإقتصادية الإلكترونية" أنه تم نقل 5812 سيارة تالفة وجرى حصر 6488 عقارا متضررا في عدد من أحياء جدة التي تأثرت بالكارثة.
وكانت الرئاسة العام للأرصاد وحماية البيئة قد ذكرت في وقت سابق في تقريرها اليومي أن السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق غرب ووسط وشرق المملكة ومن المتوقع وبمشيئة الله تعالى هطول أمطار رعدية على مناطق مكة المكرمة وأجزاء من المدينة المنورة، الرياض، القصيم والمنطقة الشرقية، وكذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية في حين يشمل ذلك أجزاء من شمال المملكة ( عرعر – رفحا ). وتنشط الرياح السطحية على الأجزاء الجنوبية من شرق المملكة تمتد لتشمل الأجزاء الداخلية من مناطق جنوب المملكة مثيرة للأتربة والغبار.



درجات الحرارة المتوقعة لبعض مناطق المملكة
حالة البحر المتوقعة

البحر الأحمر

الرياح السطحية: غربية بوجه عام بسرعة 15 - 38 كم/ساعة على النصف الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية على النصف الجنوبي قد تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على النصف الجنوبي. ارتفاع الموج: من نصف متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين على النصف الجنوبي. حالـة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.
الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وتصل سرعتها إلى أكثر من 40 كم/ساعة في فترة الظهيرة. ارتفاع الموج: من نصف متر إلى متر ونصف. حالـة البحر: خفيف إلى متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.


 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 04/12/2009, 07:27 PM   #75
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي



أجواء معتدلة الحرارة وتوقعات بمنخفض جوي نهاية الأسبوع

مع بداية الدراسة .. استمرار الحالة الجوية الماطرة 5 أيام



«الاقتصادية» من الرياض
يتزامن بدء الدراسة في السعودية غدا مع استمرار فرصة هطول الأمطار على المناطق الغربية والوسطى والشرقية ـ بإذن الله تعالى ـ مع درجات حرارة معتدلة وتميل للبرودة على الوسطى والشرقية, بينما تكون باردة على المناطق الشمالية.
وتشير آخر التحليلات الجوية للضغط والرطوبة والرياح ـ بمشيئة الله تعالى ـ لاستمرار حالة عدم الاستقرار الجوي التي بدأت قبل ثلاثة أيام قبل تعمق منخفض جوي موجود حاليا على البحر المتوسط, ما يزيد فاعلية الحالة اليوم وغدا خاصة على الغربية والوسطى بأمطار بين المتوسطة والغزيرة.
ويتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة خاصة جدة والليث بهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية خاصة اليوم, على أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي على السعودية حتى الثلاثاء المقبل نظرا لتوافر الرطوبة على السعودية قبل مرور منخفض جوي آخر نهاية الأسبوع المقبل ـ بإذن الله ـ قد يعيد حالة عدم الاستقرار الجوي مجددا. يُذكر أن فصل الشتاء يدخل فعليا حسب التقويم في7 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.


 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 04/12/2009, 08:54 PM   #76


الصورة الرمزية جنوبيه عسلٌ
جنوبيه عسلٌ âيه ôîًَىà

 عضويتي » 14446
 تسجيلي » Mar 2009
 آخر حضور » 17/03/2011 (12:33 AM)
مشآركاتي » 796
 نقآطي » 30
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
 Awards Showcase »
افتراضي



لآحـوِل ولآقوهـ إلأ بــآإلله

ألله يرحم موتــآإهم ويصبرهــم ع مـأأصـآبهم

صقرِ الجنوِب.. جُزيت خيراً ... ع مـآأطرحت


 
 توقيع : جنوبيه عسلٌ



رد مع اقتباس
قديم 04/12/2009, 10:58 PM   #77
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي



شكرا لك جنوبية عسل على ردك الراقي


 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 04/12/2009, 11:00 PM   #78
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي



مأساة في كارثة جدة .. الطفل احمد قيراط مصيره مازال" مجهولاً"



جازان نيوز - نقلا عن الزميلة ( سبق) ::
تخفي سيول جدة الكثير من أسرار ضحاياها الذين توفوا غرقاً والمفقودين الذين لازالوا على قيد الحياة ينتظرون آمل العثور عليهم، لتنشر هذه السيول الألم والحزن في نفوس العشرات ممن فقدوا أحبائهم ، لكن الأسوأ منهم حالاً من ظلوا ينتظرون عودة قريب أو صديق أو حبيب ولا يعلمون ما هو مصيره وأين يكون إن كان على قيد الحياة .

ينتظر أقرباء الطفل احمد يحيي حسين قيراط ( 13 عاماً ) منذ 10 أيام على أمل انه يجدوه على قيد الحياة بعد أن فقد 7 من أفراد أسرته في سيول جدة.

ويقول أحد أقاربه:" انطلق يوم الأربعاء الساعة العاشرة والنصف صباحاً والد زوجتي عمي الشيخ يحيى حسين قيراط من حي بريمان هو وأبنائه لإيصال عمتي لمنى لأداء فريضة الحج مع أخيها الذي كان في انتظارها هناك وكان بصحبتهم أبنتين وولدين , لكن سيول جدة لم تتركهم لمواصلة الرحلة وجرفتهم وغيرت مسارهم للموت" .

وأضاف:" تلقيت الخبر وأنا في منى لأداء فريضة الحج في الساعة التاسعة من مساء الأربعاء فتوجهت لجدة لمعرفة ما حدث ، إلا أني تفاجأت بوفاة والد زوجتي ووجدناه في المستشفى الجامعي ، فيما ظللنا نبحث عن البقية حتى وجدنا العاملة المنزلية في نفس المستشفى صباح اليوم التالي ، كما تم العثور على والدة زوجتي في مستشفى الملك عبدالعزيز وأبنتها ( ثلاث سنوات ) وبعد ساعات قليلة وجدنا أبنتهم ( 17 سنة ) في نفس المستشفى وتم نقلهم جميعاً للأدلة الشرعية التابع لمستشفى الملك عبدالعزيز واستلمناهم بعد صلاة العشاء من يوم الخميس ، وتم الصلاة عليهم ودفنهم بعد صلاة الفجر من يوم الجمعة الماضي .

وأشار إلى انه بعد دفن أفراد أسرة الطفل احمد الذي لازال مفقوداً ، بدأنا في رحلة البحث عنه وعن شقيقه عبدالله الذي يبلغ من العمر ( 8 سنوات ) . وبعد جهد كبير ومواصلة في البحث عثرنا على الطفل عبدالله يوم السبت الماضي في الأدلة الشرعية واستلمناه وصلينا عليه بعد مغرب يوم الأحد ، إلا انه لم يتم العثور على الطفل احمد إلى الآن رغم مرور 10 أيام من وقوع الكارثة على ولم تصلنا أي معلومة عنه ونسال الله أن يكون من الناجين .

وناشد قريب الطفل أحمد كل من لدية أية معلومة عن الطفل الاتصال بالأرقام التالية :
- خالد علي ( محرر سبق ) 0505322405
- نايف سويد ( قريب الطفل المفقود ) 0555771529 – 0592437639 – 0506808006- 0591002012


أتمنى نشر الخبر لاهميته
ولكثرة قراء صحيفتكم (ماشاء الله)
لكونه عمل خير عساه في ميزان حسناتكم
ولكم جزيل الشكر



 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 05/12/2009, 10:27 PM   #79
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي



أول اجتماع للجنة تقصي الحقائق استمر ساعتين وسمى اللجان المشاركة

جدة تلقت اليوم 20 مليمتر من الأمطار ولجنة تقصي الحقائق تواصل اجتماعاتها يوميا



"الاقتصادية الإلكترونية" من الرياض وجدة
أوضح لـ"الاقتصادية الإلكترونية" الدكتور سعد محلفي وكيل شؤون الأرصاد في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن كمية الأمطار التي تهطل على جنوب جدة بلغت 50 مليمترا أي ما يعادل نصف كمية الأمطار التي هطلت الأربعاء الماضي (نهار الكارثة) على شرق جدة، مشيرا إلى أن طبقة الأرض حاليا مشبعة بنحو 20 مليمترا من المياه. ويتخوف كثير من السكان من تأثيرات هذه الأمطار على ما تبقى من المساكن أو على أعمال إزالة الأنقاض والركام, بيد أنه لم يعلن حتى اللحظة عن تسجيل حالات.



يأتي ذلك فيما شهدت جدة اليوم عقد أول اجتماع للجنة تقصي الحقائق التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين، برئاسة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير مكة المكرمة. وقال الزميل محمد الهلالي مندوب "الاقتصادية الالكترونية" من موقع الحدث إن الاجتماع الأول استمر نحو ساعتين من الواحدة ظهرا في مكتب الإمارة في محافظة جدة. وسمت الجهات المشاركة في التحقيق اليوم مندوبيها.
وتقرر أن تعقد اللجنة اجتماعات يومية للوصول إلى الحقائق كاملة. ميدانيا شهدت جدة اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة لم تؤثر على عمليات إزالة الأنقاض والركام الناتج عن الكارثة لكن الغيوم لا تزال تثير مخاوف الكثيرين.
من جهة أخرى أصدرت إدارة التحاليل والتوقعات في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم تحذيرا عاجلا إلى الدفاع المدني نتيجة هطول أمطار غزيرة على جنوب جدة إضافة إلى رصد سحابة تحمل أمطارا غزيرة قادمة من منطقة تجمع السحب في وسط البحر الأحمر. وتوقعت إدارة التحاليل بأن الأحوال الجوية في المنطقة ستكون هادئة من بعد غدا الأثنين بسبب تحول الرياح من جنوبية غربية إلى شمالية غربية. من جهة أخرى نبهت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن الخطرة استناداً للتقارير الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي تشير إلى وجود سحب ركامية رعدية يتوقع هطول أمطار منها اليوم السبت على محافظة جدة مصحوبة برياح سطحية تصل سرعتها إلى 45 كيلا في الساعة قد تتجه شرقاً إلى مكة المكرمة وتزداد على المناطق الجنوبية. ودعت المديرية إلى التقيد بتعليماتها وإرشاداتها في مثل هذه الحالات متمنية السلامة للجميع.
وكانت أمطار متوسطة هطلت على مدينة الرياض صباح اليوم . وقد ارتوت على اثرها الارض . جعلها الله امطار خير وبركه وعم بنفعها ارجاء البلاد .
سيول جدة هل تتكرر في مدينة أخرى؟..


 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 05/12/2009, 10:31 PM   #80
المؤسس والمشـــرف العــــام


الصورة الرمزية صقر الجنوب
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه

افتراضي



الخوف الكبير ان ما اصاب جدة يسجل ضد اناس ماتوا او مهندسين سافروا الى دولهم وشركات انتهت اعمالها وغادرت السعودية ،طالما القضية بعيدة عن هيئة الادعاء العام والقضاء بصراحة نتائجها ستكون غير مطمئنة الله يستر ، نريد اهتمام مثل الاهتمام الذى وجدته قضية ( المجاهر بالرذيلة ) على احد القنوات الفضائية والذى حكم عليه بالسجن 5 سنوات و500 جلده ، ينبغى الا يخرج ماحدث لجدة من كارثة عن اطار القضاء السعودى ، لانه القضية فيها ارواح وممتلكات وان القضاء هى الجهة المخولة باصدار الاحكام مع الادعاء العام


 
 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب



رد مع اقتباس
إضافة رد


(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية ( أصدقاء الأكاديمية )

انشر مواضيعك بالمواقع العالمية من خلال الضغط على ايقونة النشر الموجودة اعلاه

الساعة الآن 05:47 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة © لأكاديمية العرضة الجنوبية رباع

a.d - i.s.s.w