الوسام .. الاكاديمي ابن الجنوب ..حسن القرشي ... لؤلؤة زهران كل الحكاية قسم المحاورة


 
 عدد الضغطات  : 5725


إهداءات




الاتحاد يعزف سيمفونية الفوز ويتوَّج بكأس دوري الأبطال العرب

منتدى الرياضة المحلية والعالمية


إضافة رد
#1  
قديم 02/07/2005, 07:11 PM
المؤسس والمشـــرف العــــام
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه
 عضويتي » 2
 تسجيلي » Aug 2004
 آخر حضور » 11/06/2024 (11:14 AM)
مشآركاتي » 64,141
 نقآطي » 16605
 معدل التقييم » صقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond repute
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
 MMS ~
MMS ~
الاتحاد يعزف سيمفونية الفوز ويتوَّج بكأس دوري الأبطال العرب



نور يفرض نفسه عريساً للنهائي


الاتحاد يعزف سيمفونية الفوز ويتوَّج بكأس دوري الأبطال العرب
الكأس العربية بين يدي قائد الأتحاد محمد نور والرئيس منصور البلوي


الاتحاد تفوق أداء ونتيجه



أبها: عبدالله الأسمري
توج الاتحاد بطلاً لمسابقة دوري الأبطال العرب لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه, بعد فوزه على ضيفه الصفاقسي التونسي (2/1) في إياب النهائي, الذي جمعها أمس في إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة, مؤكداً بذلك تفوقه ذهاباً (2/صفر) في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة الماضية في إستاد الطيب المهيري في صفاقس التونسية.
وتسلم الاتحاد كأس البطولة من نائب الرئيس العام لرعاية الشباب, نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل.
واستحق قائد الاتحاد ونجمه محمد نور لقب "عريس" النهائي بعدما افتتح مباراة الأمس بهدفين (10 و 23), فيما سجل للصفاقسي رؤوف الخمامي (41) وشهد اللقاء طرد مدافع الصفاقسي شاكر البرقان بالبطاقة الحمراء بعد تعمده ضرب مسفر القحطاني بدون كرة د:90.
وانتزع حمد المنتشري وزميله الحارس مبروك زايد حصة كبيرة أيضاً من نجومية اللقاء خصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد مداً تونسياً لم يخل من الخطورة, خصوصاً في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني. وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها وتقلباتها, وشهدت أداءً فنياً رفيعاً اختلطت فيه الفنيات بالانضباط التكتيكي الذي عكس صورة صادقة لخبرة اللاعبين وتمكنهم من أدواتهم.
وأكمل الاتحاد بفوزه باللقب العربي وجائزة الـ 6 ملايين ريال مسلسل النجاح السعودي في مسابقة هذا الموسم, بعدما حل الهلال في المركز الثالث (فاز بجائزة مالية قدرها 2.5 مليون ريال) والأهلي في الرابع (فاز بجائزة مالية قدرها 1.5 مليون ريال).
بدأ اللقاء سريعا من الطرفين بغية إحراز هدف مبكر لأي منهما ووضح ذلك من النهج الهجومي الذي انتهجه المدربان ومنحت فرصة مبكرة للصفاقسي بعد أن تجاوز هيكل قمامدية الدفاع الاتحادي وعكس كرة لكن تدخل الحارس مبروك زايد في الوقت المناسب أنهى خطورتها. ووقف معها المدرب الاتحادي يوردانيسكو ورد عليها المهاجم البرازيلي سيرجيو ريكاردو الذي انفرد بالمرمى التونسي وتجاوز الحارس لكنه لم يوفق في إيداعها مرمى أحمد الجواشي. ومن هجمة مرتدة عكس مناف أبو شقير كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها محمد نور وسددها برأسه لترتد من الحارس أحمد الجواشي، وتصطدم بالمدافع فاتح الغربي وتعود للمرمى هدفا اتحاديا أولا د:10، ومنح الهدف الاتحاديين اطمئنانا على التقدم ليهدأ الأداء الاتحادي في ظل اندفاع تونسي لتعديل النتيجة. وأخذ لاعبو الصفاقسي في لعب الكرات الطويلة خلف الدفاع الاتحادي لكن تواجد المنتشري في المكان والوقت المناسبين أضاع على لاعبي الصفاقسي فرصة زيارة المرمى الاتحادي الذي لم يختبر فعليا في هذا الشوط باستثناء الهدف، واستغل الاتحاد حالة الارتباك التي ظهر عليها فاتح الغربي نتيجة للهدف الذي سجله خطأ في مرماه وركز شن الهجمات عن طريقه، ومن كرة ثانية نفذها سيرجيو عزز محمد نور تقدم فريقه بهدف ثان د:23 بعد أن ارتقى للكرة ووضعها على يمين الجواشي ولم يستغل سيرجيو عرضية زميله نور أمام المرمى التونسي ليعزز بها تقدم فريقه، وعند الدقيقة 30 ألقت راية الحكم عبدالمجيد جدويو هدفا للصفاقسي التونسي بحجة التسلل، وواصل الاتحاديون ضغطهم الهجومي الذي انتهجوه بعد الهدف الثاني وأضاع سعود كريري فرصة تسجيل هدف ثالث بعدما علت كرته العارضة التونسية.
وعند الدقيقة 41 قلص رؤوف الخمامي الفارق للصفاقسي بعد أن استغل عرضية من الجهة اليمنى وسط دربكة اتحادية وسدد الكرة بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى مبروك زايد، وأضاع الاتحاديون آخر فرصة لهم في الشوط الأول لتوسيع الفارق بعد أن تلقى إبراهيم السويد كرة من العمق انفرد بها من الجهة اليمنى وعكسها أمام مرمى الصفاقسي لم تجد أي لاعب ليضعها في مرمى الجواشي.
وواصل الاتحاديون نهجهم الهجومي مع مطلع الشوط الثاني وكاد سيرجيو أن يسجل الهدف الثالث د:47 من تسديدة قوية ارتدت من الحارس التونسي لتجد نور الذي طوح بها فوق المرمى. وأنقذ دفاع الصفاقسي انفرادة سيرجيو بعد تلقيه بينية من نور تجاوز بها الحارس ليسددها في الدفاع التونسي الذي غطى المرمى د:58، وأحس لاعبو الصفاقسي بالخطورة الاتحادية فأخذوا في مبادلة الهجوم وتحسن أداؤهم ووصلوا للمرمى الاتحادي في أكثر من مناسبة كان أخطرها كرة هيكل قمامدية د:61 بعد أن سدد كرة ذكية على يمين زايد الذي ارتمى للكرة، وأبعدها عن مرماه، وبعدها بدقيقتين تنقذ العارضة الاتحادية الاتحاد من هدف ثان للصفاقسي، وأحس المدرب يوردانيسكو بخطورة الصفاقسي فأجرى تغييراً نشط به هجومه بإدخال الكولومبي سيرجيو هيريرا بديلا للبرازيلي سيرجيو ريكاردو، وبرز حمد المنتشري في منطقة الدفاع الاتحادية وساهم مع زميله أسامة المولد في إبعاد الكرة الخطرة عن مرماهم، وساهم دخول سيرجيو هيريرا في زيادة الفاعلية الهجومية الاتحادية وقاد أكثر من هجمة اتحادية لكن تباطؤه في إنهائها أبعد فائدتها، وفاجأ مسفر القحطاني الحارس أحمد الجواشي بعد أن سدد كرة قوية من منتصف ملعب الصفاقسي تجاوزت العارضة التونسية ببضع سنتيمترات، ليدخل بعدها المدرب الاتحادي تغييرين بإدخال رضا تكر ومحمد أمين بديلين لأسامة المولد وإبراهيم السويد لتفعيل خطوطه.
ولم تنجح محاولات محمد أمين الفردية في إضافة هدف اتحادي ثالث د:85 بعد أن تلقى كرة داخل منطقة الجزاء تجاوز فيها الدفاع الصفاقسي وسدد الكرة فاعتلت العارضة، رد عليها رؤوف خمامي بتسديدة قوية اصطدمت بالدفاع الاتحادي لتخرج ركنية لم يستفد منها الصفاقسي التونسي ليعلن بعدها الحكم المغربي محمد قزاز نهاية المباراة.





نواف بن فيصل: 3 أندية سعودية وصلت للأدوار النهائية والأهم تحقيق الاتحاد للقب

جدة: عماد عيسى
بارك نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي الأمير نواف بن فيصل لفريق الاتحاد تحقيق لقب دوري الأبطال العرب، جاء ذلك بعد أن سلم الكأس والميداليات الذهبية للاتحاديين عقب فوزهم على الصفاقسي في ذهاب نهائي دوري الأبطال العرب 2/1، وقال الأمير نواف: "يشرفني تكليف رئيس الاتحاد العربي السعودي الأمير سلطان بن فهد لي برعاية المباراة النهائية والتي أسعدني ظهورها بهذا المستوى الجميل، وبهذه المناسبة أبارك لنادي الاتحاد تحقيق اللقب، وأنا كمواطن سعودي سعيد بوصول 3 أندية سعودية إلى الأدوار النهائية للبطولة والأهم أن أحدهم حقق اللقب، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على التطور الملحوظ والملموس للكرة السعودية في الآونة الأخيرة والذي توج بفضل من الله بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 وللمرة الرابعة على التوالي".





الدوخي يحمل الكأس العربية مع الاتحاد

جدة: بدر مرزوق
صعد اللاعب الاتحادي أحمد الدوخي والمنتقل قبل أيام من الهلال إلى منصة التتويج مع لاعبي الاتحاد لاستلام الميداليات الذهبية وكأس دوري أبطال العرب. الدوخي ظهرت عليه السعادة الكبيرة وهو يشاركهم هذه الفرحة.





بعد أن وزع 220 ألف ريال لكل لاعب

البلوي: سنفرح بالبطولة اليوم وسنركز بعدها على الهلال






جدة: عبدالرحمن القرني
بارك رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي للاتحاديين بطولة دوري أبطال العرب التي حققها فريقه عقب فوزه على الصفاقسي التونسي بمجموع مباريات الذهاب والإياب 2/0، و2/1، وقال للاعبين في غرفة تغيير الملابس: "إنني وعدتكم من قبل بأن جائزة البطولة التي تقدر بـ6 ملايين بمعدل 200 ألف ريال لكل لاعب ومني زيادة عليها لكل لاعب 20 ألف ريال. وطالب اللاعبين بأن يفرحوا بهذه البطولة اليوم وبعدها يتم نسيان هذه البطولة والتركيز على مباراة الخميس المقبل، أمام الهلال ضمن الدور قبل النهائي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي تعد الأهم في مشوارنا المقبل".
وقال عن المباراة: إن اللاعبين ظهروا بمستوى فني رائع خلال الشوط الأول وتم تسجيل هدفين وفي الشوط الثاني ظهرت الروح الاتحادية الحقيقية وكان يفترض تسجيل أهداف أخرى ولكن الأهم هو تحقيق البطولة.
وأضاف: "إن القادم بلا شك سيكون أفضل في ظل النجومية التي يظهرها لاعبو الاتحاد في المواقف الحاسمة"، وقال في نهاية اجتماعه باللاعبين مداعبا الدوخي الذي حضر الاحتفالية "إن وجهه كان سعدا على الاتحاد وإنه سيكون ضمن نجوم الفريق المكرمين في هذه البطولة وسيكون له شأن في البطولات المقبلة".
وكان البلوي قد توجه إلى لاعبي نادي الصفاقسي وسلم عليهم وقد لهم التهنئة بمناسبة وصولهم إلى نهائي دوري الأبطال العرب ومستواهم الجيد في المباراتين النهائية.



 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها صقر الجنوب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
الشعراء بن حوقان وعبدالواحد منتدى القصائد الجنوبية ( المنقولة) 0 2744 04/01/2024 11:35 AM
القصة (مورد المثل) منتدى القصص و الروايات المتنوعة 0 2622 02/01/2024 09:28 AM
الله لايجزي الغنادير بالخير منتدى القصائد النبطية والقلطة ( المنقولة) 1 1995 28/12/2023 05:06 PM
قصة وسيرة صدام حسين منتدى القصص و الروايات المتنوعة 2 2751 28/12/2023 04:58 PM
مت شهيدا قصة فكاهية منتدى القصص و الروايات المتنوعة 0 2240 28/12/2023 04:54 PM

قديم 02/07/2005, 09:38 PM   #2
مشرف منتدى الحوادث و الجريمة سابقا


الصورة الرمزية المجهر
المجهر âيه ôîًَىà

 عضويتي » 79
 تسجيلي » Dec 2004
 آخر حضور » 20/07/2018 (09:54 PM)
مشآركاتي » 1,424
 نقآطي » 40
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
افتراضي



;) مبروك للاتحاد الكاس والله يستاهلون ;)


 

رد مع اقتباس
قديم 02/07/2005, 11:04 PM   #3


الصورة الرمزية بنت غامد
بنت غامد âيه ôîًَىà

 عضويتي » 918
 تسجيلي » Jun 2005
 آخر حضور » 02/07/2005 (11:05 PM)
مشآركاتي » 4
 نقآطي » 10
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
افتراضي



ألــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــف مبروكـــــــــــــــــــــــــــــ



 

رد مع اقتباس
قديم 03/07/2005, 03:46 PM   #4
مشرف سابق


الصورة الرمزية القدوه
القدوه âيه ôîًَىà

 عضويتي » 72
 تسجيلي » Nov 2004
 آخر حضور » 23/09/2012 (01:21 AM)
مشآركاتي » 364
 نقآطي » 60
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
افتراضي




الاتحاد البطل من الخليج الى المحيط
اللي ما يعرف النمر يشويه


 
 توقيع : القدوه

القدوه


رد مع اقتباس
قديم 03/07/2005, 08:25 PM   #5
مشرف متميز سابق


الصورة الرمزية ابو خالد
ابو خالد âيه ôîًَىà

 عضويتي » 52
 تسجيلي » Oct 2004
 آخر حضور » 11/07/2005 (05:02 AM)
مشآركاتي » 648
 نقآطي » 10
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
افتراضي



الاتحاد البطل من الخليج الى المحيط
اللي ما يعرف النمر يشويه
يستاهلون النمور كل الكؤوس
الف مبروك لعميد الاندية السعودية
الف مبروك لنادي الوطن __________________


 
 توقيع : ابو خالد

مع تحياتي
ــــــــــــــــــــــــــــ


رد مع اقتباس
إضافة رد


(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية ( أصدقاء الأكاديمية )

انشر مواضيعك بالمواقع العالمية من خلال الضغط على ايقونة النشر الموجودة اعلاه

الساعة الآن 05:49 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة © لأكاديمية العرضة الجنوبية رباع

a.d - i.s.s.w