الوسام .. الاكاديمي ابن الجنوب ..حسن القرشي ... لؤلؤة زهران كل الحكاية قسم المحاورة


 
 عدد الضغطات  : 2765


إهداءات


 
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصيدة ترحيبيه بالشاعر عبدالواحد الزهراني (آخر رد :صقر الجنوب)       :: محافظ غامد الزناد يدشن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ89 (آخر رد :صحيفة رباع)       :: اليوم الوطني / محافظة جدة تشهد إطلاق سباق "الجري بروح الأخضر" ضمن فعاليات اليوم الوطني (آخر رد :صحيفة رباع)       :: خالد بن سلمان يوجه ?رسالة? للشعوب العربية (آخر رد :صحيفة رباع)       :: أوقات الصلاة و الأذان (آخر رد :فهد العصيم)       :: شركة " رمضون " لتجهيز مصانع تعبئة المياه (آخر رد :فاطمه رضا)       :: اكبر شركه تسويق فى مصر (آخر رد :lmandoo)       :: اليوم الوطني / كرنفال وطني بتنمية الشقيري غدًا (آخر رد :صحيفة رباع)       :: Urgently i want to sale neatly used lexus lx570 (آخر رد :سليم خان)       :: أراضي للتملك الحر (آخر رد :فهد العصيم)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11/06/2009, 02:20 AM
شاعر و مشرف سابق
almooj âيه ôîًَىà
اوسمتي
وسام شكر وتقدير وسام التكريم وسام العطاء وسام شكر من الادارة 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 14546
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 فترة الأقامة : 3850 يوم
 أخر زيارة : 26/04/2013 (06:51 AM)
 العمر : 50
 المشاركات : 7,597 [ + ]
 التقييم : 4193
 معدل التقييم : almooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond reputealmooj has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
يا سلامـي علـى اهـل قلتـن يغـدي المبنـي هـلال



للشاعر الكبير منسي العويفي هذه القصيدة الرائعة :



البدع : منسي العويفي

يا سلامي على اهل قلتن يغدي المبني هلال
لو تمكن عقيد القوم بي يغدي عظامه هلالي
والا من يلزم اكبر عود ما بين نابه ولحياه
خل عنا الذليل اللاش ما نسمع إلا في وليله
ما بدا حزة الميدان يوم المنادي والرسول
والذي مقصده ينقل شدانا وقلة نيس قايم
عاش قبله صفوف المارد العاصيه حولا نهار

الرد : منسي العويفي

العويفي يقول من يفتكر في زمان ابني هلال
من بيقرا في التاريخ عن فعل ابو زيد الهلالي
ما ذكر من تواريخ القبايل بلاد الها الحياه
وانت يا ذا تقل با سوي القصر في يوم وليله
قبلك الارض ما قرت لخاتم سليمان الرسول
بعض الاحيان نبنيها قصور وتصبحني سقايم
والمثل قال هرج الليل لابد يمحاه النهار



 توقيع : almooj


رد مع اقتباس
قديم 11/06/2009, 09:04 AM   #2
نائب المراقب العام


الصورة الرمزية أبـو مشاري
أبـو مشاري âيه ôîًَىà

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5681
 تاريخ التسجيل :  Feb 2007
 أخر زيارة : 19/01/2017 (01:12 PM)
 المشاركات : 38,466 [ + ]
 التقييم :  25000
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



عـوافي والله


 

رد مع اقتباس
قديم 11/06/2009, 09:15 AM   #3
شاعر و مشرف سابق


الصورة الرمزية almooj
almooj âيه ôîًَىà

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14546
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 العمر : 50
 أخر زيارة : 26/04/2013 (06:51 AM)
 المشاركات : 7,597 [ + ]
 التقييم :  4193
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سلمت يالأمير الغالي . على مرورك الطيب .


 
 توقيع : almooj



رد مع اقتباس
قديم 02/06/2010, 04:55 PM   #4


الصورة الرمزية شايل الهم قلبي
شايل الهم قلبي âيه ôîًَىà

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20791
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 22/02/2012 (09:50 PM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  40
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



روعة


 

رد مع اقتباس
قديم 02/06/2010, 11:16 PM   #5
شاعر و مشرف سابق


الصورة الرمزية almooj
almooj âيه ôîًَىà

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14546
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 العمر : 50
 أخر زيارة : 26/04/2013 (06:51 AM)
 المشاركات : 7,597 [ + ]
 التقييم :  4193
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شايل الهم : لا هنت أخي الكريم على تواجدك الكريم وتسلم .


 
 توقيع : almooj



رد مع اقتباس
قديم 22/08/2010, 06:06 PM   #6
شاعر و عضو شرف منتديات رباع


الصورة الرمزية عابر سبيل
عابر سبيل âيه ôîًَىà

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5222
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 19/01/2013 (12:00 AM)
 المشاركات : 216 [ + ]
 التقييم :  570
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




الف شكر على ايراد هذه القصيدة الرائعة
تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 15/11/2011, 05:52 AM   #7


الصورة الرمزية علي الوهراني
علي الوهراني âيه ôîًَىà

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 23932
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 15/11/2011 (05:52 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
ملاحظه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . على الطرح الجيد
ما اجمل ان يكون طرح الموضوع في قصائد وابداعات الشاعر الكبير منسي العويفي
فهو شاعر رائع كما عهدناه دائمن رغم هناك من يحاول تهميش دوره في شعر العرضه
الجنوبيه وبرغم اعتراف الشعراء الكبار بشاعرية هذا الشاعر وقوة معانيه وارباك خصومه

ولكن لدي ملاحظه على كتابة بعض الكلمات
انها اخلفت مضمون البيت والكلمه التي يقصدها الشاعر

التصحيح



البدع: منسي العويفي

ياسلامي على اهل امقلتن يجعل المبني هلال
لوتمكن جبل قهره غدى من ورا صلبه هلالي
والنمر يلزم اكبر عود ما بين نابه والحياه
خل عنا الذليل اللاش ما نسمع الا في وليله
ما بدا حزة الميدان يوم المنادي والرسول
والذي مقصده يهدم شدانا وقلت نيس قايف
عاش قبله صفف ماحد نقلها بصيح او لا نهار


الرد: منسي العويفي

العويفي يقول كلن درا عن زمان ابن هلال
وعرفنا من التاريخ وش كان ابو زيد الهلالي
ما ذكر من تواريخ القبايل تناقله الحياه
وانت يلي تقل بشيد القصر في يوم وليله
قبلك الارض ماقرت لخاتم سليمان الرسول
بعض الاحيان نبنيها قصور وتصبح من سقايف
مثل ما قيل هرج الليل لابد يمحاه النهار




يعطيك العافيه يا اخي الذي اورد هاذي القصيده وهي من قديم منسي العويفي
وهي تقريب في عام 1412ه
وكان يتواجد معه في تلك الحفله الشعراء الكبار بن مصلح واليضاني
وانا اردت ايضاح القصيده بما قال الشاعر منسي العويفي لمصداقيت الطرح
وهذا سيبقاء لتاريخ هذا الشاعر كشاهد وشكرا لجتهادك .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 5 :
, , , ,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية ( أصدقاء الأكاديمية )

انشر مواضيعك بالمواقع العالمية من خلال الضغط على ايقونة النشر الموجودة اعلاه

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة © لأكاديمية العرضة الجنوبية رباع

a.d - i.s.s.w